للحفاظ على صحة الشعر والعادات اليومية التي يجب تجنبها

للحفاظ على صحة الشعر والعادات اليومية التي يجب تجنبها

يحتاج الشعر للعناية التي تساعده ليحافظ على قوته وجاذبيته وذلك عن طريق اتباع بعض العادات اليومية الصحية للحفاظ على الشعر كاستخدام مستحضرات العناية بالشعر.
تقدم هذه المقالة بعض العادات اليومية التي تتسبب في الإضرار بصحة الشعر وتؤثر على جاذبيته وجماله لتتجنبيها وتحافظي على جاذبية شعرك وصحته.

تمشيط الشعر

احرصي على تمشيط شعرك يوميًا لتحميه من الأخطار الناتجة عن عدم تمشيطه وإهماله فتمشيط الشعر بشكل يومي يعمل على حمايته من التقصف والتشابك الذي يؤدي إلى تساقط الشعر.

تنظيف الشعر

يفرز الشعر الزيوت الطبيعية التي تعمل على تغذيته بالعناصر التي يحتاجها ليحافظ على نعومته وترطيبه، وغسل الشعر يوميًا يتسبب في إزالة تلك الزيوت مما يعمل على جفافه، لذلك احرصي على غسل شعرك مرة كل يومين أو ثلاثة حتى يحتفظ بتلك الزيوت الرائعة.

صبغ الشعر

قد تقوم بعض النساء بنزع الشعر الأبيض في حالة ملاحظة ظهورة على الشعر، لا تقومي بذلك واستبدلي النزع بصبغ الشعر بصبغة من النوع الجيد حتى لا تتأثر فروة الرأس.

العناية بالشعر

لا تقومي باستخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية بكميات كبيرة فذلك قد يتسبب في تلف الشعر و المواد الكيماوية التي تضر بالشعر.

أشعة الشمس

تعرض الشعر لأشعة الشمس الحامية يؤثر على صحته نظرًا لاحتواء أشعة الشمس على أشعة فوق بنفسجية وتحت حمراء تتسبب في ضرر الشعر، لذلك قومي بالابتعاد عن تعريض شعرك لأشعة الشمس واستخدمي قطعة من القماش القطني لحماية شعرك من الشمس.
للحفاظ على صحة الشعر والعادات اليومية التي يجب تجنبها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.