7 نصائح مفيدة للتغلب على مشكلات الشعر اليومية

 7 نصائح مفيدة للتغلب على مشكلات الشعر اليومية

تعاني أغلب النساء يومياً من المشكلات الشائعة التي تواجه الشعر من قشرة الرأس المزعجة، الشعر المجعد، التقصف أو الإفرازات الدهنية. تؤثر تلك المشكلات سلباً على حياة كل امرأة لتجعلها تشعر بالانزعاج لعدم قدرتها على الحفاظ على مظهر الشعر الصحي والحيوي لإطلالة أكثر جمالاً وجاذبية. لكن ولحسن الحظ، فإن هناك بعض الحلول العملية التي تساعدك على مواجهة تلك المشكلات بشكل بسيط للتغلب عليها نهائياً.

إليكِ 7 نصائح مفيدة وعملية للتغلب على مشكلات الشعر التي تواجهك يومياً.

1- تجعد الشعر

في المرة القادمة عندما تقومين باستخدام شامبو على شعرك، بدلاً من استخدام المنشفة، استخدمي قميص قطني ناعم لتجفيف الشعر. تساعد تلك الحيلة على الحفاظ على شعرك من التجعد والتطاير نتيجة لاستخدام المناشف الخشنة مع الألياف القطنية البارزة.

2- قشرة الرأس

إذا كنتِ تنزعجين من مظهر رقائق قشرة الرأس المتناثرة على ملابسك، استعملي شامبو الثوم الاسود من فوصلا . قومي باستخدامه مع السيروم المرفق لتدليك فروة الرأس جيداً لبضع دقائق، ثم اشطفيه جيداً بالماء . يعمل ذلك كعلاج فعّال للتخلص من آثار قشرة الرأس نهائياً.

3- الشعر الدهني

هل تستيقظين يومياً مع المزيد من الإفرازات الدهنية على فروة رأسك؟ الحل هو بودرة الأطفال. تستخدم بودرة الأطفال الناعمة كبديل رائع للشامبو الجاف، قومي بنثر القليل منها على جذور الشعر مع تمشيطها قليلاً وسيساعد ذلك على امتصاص الدهون الزائدة على فروة الرأس.

4- الشعر الجاف

بعد استخدام الشامبو على الشعر، قومي بتوزيع بضع قطرات من السيروم فوصلا بزيت الأرغان على شعرك المبلل مع تدليكه جيداً. لا يساعد ذلك فقط على ترطيب الشعر، لكنه يمنحك لمعان طبيعي جذاب. جربي تلك الطريقة لإنعاش الشعر الجاف والهش.

5- تمشيط الشعر قبل النوم

من أهم الطرق التي عليكِ تطبيقها للحفاظ على مظهر صحي لشعرك هي بتمشيطه جيداً قبل الذهاب للنوم. يساعد ذلك على سهولة التحكم في الشعر مع حمايته من التكسر.

6- السيروم قبل استخدام الأدوات الحرارية

احرصي دائماً على استخدام سيروم الشعر قبل استخدام أدوات التصفيف الحرارية كالمكواة أو المجفف الكهربي. يساعد ذلك على حماية الشعر من تأثير الحرارة الزائدة، كما يحافظ على ثبات الشعر لفترات أطول. كما يساعد كذلك على حماية الشعر من التلف مع الاستخدام المتكرر للحرارة على الشعر.

7- استخدام البلسم بعد غسل الشعر

على الرغم من أنها من العادات الأساسية التي عليكِ اتباعها للعناية الصحيحة بشعرك، إلا أن بعض النساء لا تزال لا تدرك أهمية الترطيب بعد استخدام الشامبو. قلة الترطيب تنعكس بشكل سلبي على بصيلات الشعر، فتتسبب في إضعافها وتؤدي للتساقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.